رحاب الجزائر : أحمد قادري
تشهد عدة مؤسسات ومرافق عمومية بعاصمة الولاية حالة من الارتباك والتذمر في أوساط المواطنين بسبب الانقطاع المتواصل لخدمة الإنترنت منذ خمسة أيام كاملة، وهو الوضع الذي انعكس سلباً على سير المعاملات الإدارية والخدمات اليومية التي يحتاجها المواطنون.
وأكد عدد من المواطنين أن مصالحهم تعطلت بشكل كبير نتيجة توقف الخدمات الرقمية بالمراكز المعنية ، وعلى رأسها مركز الدفع و المراقبة الطبية وكالة الجلفة بحي الضاية و الديوان الترقية و التسيير العقاري ( فرع التحصيل بحي عيسى القائد .. ، حيث وجد المؤمنون وأصحاب الأمراض المزمنة وغيرهم عاجزين عن استكمال ملفاتهم أو الحصول على الوثائق والخدمات المطلوبة في الآجال المناسبة.
وأعرب المتضررون عن استيائهم من استمرار هذا الوضع دون تقديم توضيحات كافية حول أسباب الانقطاع أو تحديد موعد لإعادة الخدمة ، معتبرين أن المواطن أصبح الضحية الأولى لهذا الخلل الذي مس مؤسسات تقدم خدمات أساسية للجمهور.
وفي ظل تزايد الشكاوى وتراكم الملفات ، يطالب المواطنون الجهات المختصة بالتدخل الفوري لإيجاد حل نهائي لهذه المشكلة وضمان استمرارية الخدمات العمومية، خاصة في ظل الاعتماد المتزايد على الرقمنة في مختلف الإدارات.
كما وجه المتضررون نداءً إلى السيد الوالي، باعتباره المسؤول الأول على الجهاز التنفيذي بالولاية ، من أجل التدخل العاجل والوقوف على أسباب هذا الانقطاع الذي طال أمده، واتخاذ الإجراءات اللازمة لإعادة الأمور إلى طبيعتها والتخفيف من معاناة المواطنين.
ويبقى الأمل معلقاً على تحرك سريع من السلطات المعنية لوضع حد لهذه الأزمة التي أثرت بشكل مباشر على مصالح المواطنين وأثارت موجة واسعة من السخط والاستياء.



