رحاب الجزائر : أحمـــد قــادري
أكدت التطورات الأخيرة المتعلقة بانقطاع خدمة الإنترنت عن عدد من المؤسسات الحيوية بعاصمة الولاية الجلفة كمركز الدفع و المراقبة الطبيةوكالة الجلفةبحي الضاية و الديوان الترقية و التسيير العقاري ( فرع التحصيل بحي عيسى القائد ..
أن سرعة التدخل واتخاذ القرار تمثلان عاملاً أساسياً في معالجة انشغالات المواطنين واستعادة الثقة في المرفق العمومي.
فبعد نشر جريدة رحاب الجزائر لمقال تناول معاناة المواطنين جراء الانقطاع المتواصل لخدمة الإنترنت بعدة مؤسسات إدارية وخدماتية، وما ترتب عنه من تعطيل لمصالح المواطنين و تأخر في إنجاز معاملاتهم، سارعت السلطات المحلية إلى متابعة الوضع والوقوف على أسبابه.
وفي هذا الإطار، تدخل “عبد القادر عامري” الأمين العام للولاية بشكل فوري لدى المصالح المعنية من أجل إيجاد حلول عاجلة تسمح باستئناف الخدمات واستعادة السير العادي للعمل داخل المؤسسات المتضررة، وهو ما لقي ارتياحاً واسعاً لدى المواطنين الذين ثمنوا هذا التجاوب السريع، مشيدين في الوقت ذاته بالجهود المبذولة من طرف الأمين العام للولاية وتحت إشراف السيد والي الولاية من أجل التكفل بانشغالاتهم .
من جهة أخرى، تواصلت مصالح اتصالات الجزائر مع الجريدة ، مؤكدة أن الإشكال التقني قد تمت معالجته بصفة مؤقتة ومبدئية ، بما يسمح بعودة الخدمة واستئناف النشاط داخل المؤسسات المعنية في انتظار استكمال الحل النهائي.
وأوضحت ذات المصالح أن الأيام القليلة المقبلة ستشهد إطلاق مشروع جديد يعتمد على تقنية الألياف البصرية ، وهو المشروع الذي من شأنه تعزيز استقرار الشبكة وتحسين سرعة الأداء وتقليص احتمالات الانقطاع مستقبلاً ، بما يضمن استمرارية الخدمات الرقمية ويواكب متطلبات التحول الرقمي داخل الإدارات والمؤسسات العمومية.
ويرى متابعون أن هذا التفاعل السريع بين مختلف الجهات المعنية يعكس أهمية التنسيق الميداني والاستجابة الفورية لانشغالات المواطنين ، كما يؤكد أن معالجة المشاكل في وقتها المناسب تسهم في تعزيز الثقة بين الإدارة والمواطن وتحسين جودة الخدمة العمومية.



